أنشطه الموقف الرابع
في هذا الموقف يشجع المعلم تلاميذه على أن يقوموا بتنفيذ الحل بأنفسهم , ويتدخل لتصحيح خطوات التنفيذ عند كل تلميذ
تكمن أهمية هذا الموقف في قدره التلميذ على تنفيذ ما فكر فيه
ويتضمن هذا الموقف مراجعه خطوات الحل , والنواتج العددية , والعمليات المستخدمة ومناقشه مدي منطقيه النواتج وتفسيرها من خلال المعلومات المعطاة في المسالة
أنشطه الموقف الخامس:المراجعة
يتم التركيز في هذا الموقف على مراجعه خطه الحل المستخدمة
حيث يتضمن تحليلا للمسالة , ووصفا للمعلومات المكتسبة , وربطها بالمعلومات الواردة بالمسألة
ولهذا التكنيك فوائد ثلاث:
- إن إعادة الحل ووصفه من قبل أحد التلاميذ ربما يساعد الآخرين على فهم أكثر وضوحا للمسألة وطريقه حلها
إن إعادة الحل ووصفه من قبل احد التلاميذ ربما يودي إلى اكتشاف لطرق واستراتيجيات
إخرى للحل
إن كتابه الحل على السبوره سوف يتيح الفرصه للكثيرين ممن يمتلكون اساليب للتفكير ولا يستطيعون تنفيذ مايفكرون من الاستفاده من خبرات زميلهم في كيفيه تنفيذ الحل